العناية بالشعر

لون الشعر المناسب للبشرة السمراء الداكنة | الطريقة الصحيحة لصبغ الشعر

لون الشعر المناسب للبشرة السمراء الداكنة يكون مختلف إلى حد كبير عن اللون الذي يمكن أن يتم اختياره للبشرة الفاتحة، وذلك لأن البشرة لها تأثير كبير في اختيار لون الشعر، لذلك إذا كنتِ من أصحاب البشرة السمراء فإنه في هذه الحالة لابد أن تستعين ببعض الأمور التي تساعدك في اختيار لون مناسب.

لون الشعر المناسب للبشرة السمراء الداكنة

البشرة السمراء الداكنة تعطي لصاحبها حرية كبيرة وتنوع في اختيار اللون المناسب لها، حيث تتميز البشرة السمراء الداكنة بأنها يناسبها مجموعة كبيرة جدًا ومتنوعة من درجات الألوان الخاصة بالشعر.



لذلك تجد النساء ذات البشرة السمراء بحيرة كبيرة في اختيار لون الشعر المناسب بين الدرجات المتنوعة للون الواحد، فمثلًا اختيار درجة من بين درجات ألوان البني، والأشقر والأحمر يكون صعب جدًا عادة.

لذلك عليك أولًا تحديد أكثر درجات الألوان المناسبة للون بشرتك، وتحديد اللون الأكثر ملائمة لملامح وجهك، وشكلك ويعبر بشكل أكبر عن شخصيتك وإذا كنتِ من صاحبات البشرة السمراء سنوضح لكِ أكثر درجات الألوان المناسبة لك.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: كيف اعرف لون الشعر المناسب لي



كيف يتكون لون الشعر

لون الشعر المناسب للبشرة السمراء الداكنة

لون شعر الإنسان غالبًا يتحدد عن طريق تحديد لون صبغة الميلانين، وتركيزها فهناك نوعين من صبغة الميلانين:

  • الميلانين السوي أو pheomelanin.
  • eumelanin .

فإذا كان ال pheomelanin هو صاحب التركيز الأعلى في الشعر، فإن لون الشعر يصبح مائلا إلى اللون الداكن أما اذا كان ال eumelanin هو صاحب التركيز الأعلى فإن لون الشعر يصبح مائلًا للون الفاتح.

مع العلم أنه مع مرور الوقت تختلف تراكيز هذه الصبغات ويتغير لون الشعر تبعًا لذلك، ومن الممكن أن تجد شخص واحد يمتلك أكثر من لون في شعره وذلك يكون نتيجة لاختلاف نسب صبغات الميلانين الموجودة فيه.

ما ألوان الشعر المناسبة للبشرة السمراء

معرفة تصنيف درجة لون البشرة السمراء سيساعد في فهم الأمور بشكل أكبر وسوف يساعد في تحديد اللون المناسب مع البشرة، ومن ضمن درجات البشرة هي:

  • البشرة السمراء المحايدة لون الشعر المناسب لها يتراوح بين العسلي و الكراميل الذهبي.
  • البشرة السمراء الداكنة تشمل الألوان البني الذهبي، والبني الفاتح و الكراميل كلها مناسبة بشكل كبير.
  • البشرة السمراء ذات اللون البني الفاتح تشمل الألوان التي تميل إلى الغامق مثل الأحمر والأوبورن، الذي يميل إلى الأشقر والكستنائي والبني المائل إلى الأحمر.
  • البشرة السمراء المائلة للبيج ( البشرة القمحية) تشمل الألوان الكراميل ولون القرفة والماهوجني والبني المائل للأحمر والبني الذهبي.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: أهم فوائد الكركديه للشعر | 6 وصفات كركديه لصبغ الشعر مثل الصالونات

كيف تحصلين على شعر بدرجة لون الكراميل

يعتبر اللون المثالي للنساء أصحاب البشرة السمراء أو الدافئة ويتماشى مع معظم ألوان البشرة، وإذا رغبتِ في الحصول على درجة اللون هذه يمكنك إيجادها في العلامات التجارية الخاصة بالصبغات بسهولة.

يمكنك البحث عن درجة اللون باسم caramel ويمكنك استخدامه بالشكل المناسب لك سواء كان عن طريق صبغ الشعر كله باللون الكراميل، أو عن طريق عمل هاي لايتس بمعنى صبغ خصل معينة بهذا اللون والحصول درجات مختلفة منه.

الطريقة الصحيحة لصبغ الشعر

لون الشعر المناسب للبشرة السمراء الداكنة

يوجد عدة خطوات يمكنك القيام بها من أجل الحصول على درجة لون الشعر المناسب للبشرة السمراء الداكنة والمثالية بالنسبة لك وهذه الخطوات كالتالي:

  • أولًا قومي بتحديد درجة اللون التي ترغبين في تجربتها، وينصح باستخدام درجة لون واحدة وعدم دمج أكثر من لون مع بعض، وبشكل خاص إذا كنتِ تصبغين شعرك في المنزل دون استشارة متخصص.
  • الكمية المناسبة هي عبوتين غالبًا
  • لكن إذا كان شعرك طويل وثقيل يمكنك شراء 3 عبوات حينها.
  • حتى تتأكدي أن درجة اللون هي الدرجة المرغوبة والمناسبة بالنسبة لك قومي ب اختبارها عن طريق صبغ خصل خفيفة من شعرك لتجربة اللون.
  • بالطبع لا تنسِ تغطية ملابسك أو ارتداء ملابس قديمة حتى لا تفسدي ملابسك بالصبغة.
  • قومي بإحضار وعاء لتفريغ محتويات كيس الصبغة به، واحضري فرشاة قومي باتباع الخطوات المدونة على ظهر الكيس حيث في كثير من الأحيان يكون هناك بوردة أكسجين تخلط مع الصبغة.
  • حتى لا تفسد جوانب فروة الرأس بالصبغة قومي، بوضع فازلين عليها حتى يسهل غسلها بعد ذلك وإزالة الصبغة.
  • قبل البدء في صبغ شعرك لا تنسِ ارتداء قفاز ليحمي يديك، وقومي بتقسيم شعرك إلى 4 أقسام، و ابدأِ بفرد الصبغة على شعرك كله بالتساوي وابدأِ من ناحية الجذور على فروة الرأس.
  • حتى تقومي بصبغ الجزء الخلفي من شعرك، استخدمي مرآة محمولة في يديك وقفي أمام مرآة الحمام، وبذلك تستطيعي صبغها بشكل صحيح.
  • استخدمي غطاء بلاستيكي على شعرك بعد الصبغ لمدة 20 دقيقة.
  • بعدها قومي بغسل شعرك مع عدم تعريضه لكمية كبيرة من الماء حتى لا تفسد الصبغة واستخدمي كمية شامبو أكثر.
  • بعد حوالي 24 ساعة من استخدام الصبغة استخدمي حمام زيت لشعرك لحمايته من التلف.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: اضرار صبغ الشعر| طريقة ازالة الصبغة من الشعر في المنزل

أهمية معرفة لون البشرة لاختيار لون الشعر

معرفة درجة لون البشرة أمر مهم جدًا بالنسبة للنساء، حيث يساعد ذلك بشكل كبير في تحديد نوع الملابس المناسبة لها ولون الشعر الملائم، وكذلك مستحضرات التجميل التي ينبغي استخدامها.

أما عن سبب اختلاف ألوان ودرجات البشرة ويتحدد ذلك طبقًا لتركيز بروتين الميلانين، الذي تنتجه خلايا الجلد فكلما زاد التركيز كلما ازدادت البشرة سمارًا.

أما عن طريقة تحديد درجة لون بشرتك فهناك أكثر من وسيلة، لتحديد ذلك حتى لا تظهر بشرتك بلون شاحب أو باهت، نتيجة الاختيار الخاطئ للون الملابس.

أو درجات ألوان المكياج، وتحديد درجة لون بشرتك هل هو فاتح أو متوسط أو غامق، وهذا بالنسبة لطبقة الجلد الخارجية أما الطبقة الداخلية فقد تكون إما باردة أو دافئة.

كيفية تحديد لون البشرة

من الجدير بالذكر أن تحديد لون الشعر المناسب للبشرة السمراء الداكنة يعتمد على تحديد لون البشرة والذي يكون له أكثر من طريقة لذلك منها:

مراقبة مدى تأثر البشر بالشمس في البشرة الباردة تمتاز بحساسية كبيرة تجاه أشعة الشمس وتجدها تحترق بسهولة، عند التعرض لها أما البشرة الدافئة في حساسيتها تجاه أشعة الشمس أقل حدة ولا تتأثر بمدى كبير.

لون الشعر والعيون بدرجة لون الشعر والعيون يترتب عليه بشكل كبير درجة لون البشرة، حيث غالبًا ما تجد أصحاب البشرة الباردة يمتلكون شعر أشقر أو أسود مائل للأزرق أو لون أحمر وتجد لون العيون يميل للأزرق.

أو الأخضر أما بالنسبة لأصحاب البشرة الدافئة ف بنسبة كبيرة تجد لون العيون الأسود أو البني أو العسلي مع شعر يميل للأسود او البني او الأحمر.

المقارنة مع ورقة بيضاء وذلك من خلال مقارنة لون البشرة بورقة بيضاء أمام المرآة في البشرة الباردة، تجدها تميل للون الوردي.

او الأبيض الأزرق أو الأحمر مقارنة بالورقة البيضاء أما البشرة الدافئة تظهر بلون غامق أو أصفر أو داكن مقارنة بالورقة البيضاء.

النظر إلى رسغ اليد فإن ظهرت عروق اليد تحت أشعة الشمس بلون ازرق، أو لون يميل إلى الارجواني فغالبًا تنتمي البشرة إلى البشرة الباردة أما البشرة الدافئة تظهر فيها العروق تحت أشعة الشمس بلون أخضر.

الاستعانة بالذهب والفضة وذلك من خلال مقارنة لون البشرة بالذهب والفضة، فعند وضع ورقة فويل ذهبية أمام الوجه وبدا الوجه مشرقًا والبشرة لامعة فهذا يدل على أن البشرة دافئة.

أما اذا ظهرت البشرة بهذا الشكل أما ورقة فويل فضية فهذا معناه أن البشرة باردة.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: انواع الشعر للسيدات وطرق العناية به

وبهذه الطريقة يمكنك معرفة لون الشعر المناسب للبشرة السمراء الداكنة والذي يمكن أن يتم عمله في الشعر وذلك في حالة إذا كانت الفتاة تمتلك بشرة داكنة، وذلك لأن اختيار اللون للشعر يكون عامل أساسي في إظهار جمال الوجه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق