ADVERTISEMENT

ما هي مخاطر زراعة الشعر في تركيا

مخاطر زراعة الشعر في تركيا عبر موقع محيط، بعض الخبراء والمختصين أكدوا أن عملية زراعة الشعر ينتج عنها عدة مخاطر محتملة، لكن زراعة الشعر في تركيا تسبب بالتأكيد إصابة الفرد بمخاطر تتمثل في الإيدز ومرض الكبد الوبائي، والتي ترجع لعدة أسباب يراها الخبراء أنها دليل كبير على الإهمال، ولكن تلك المخاطر أيضاً يمكن التعرض لها في أماكن أخرى، ما لم يتم اتباع تعليمات ونصائح الطبيب.

مخاطر زراعة الشعر في تركيا

في ظل انتشار مخاطر عديدة لزراعة الشعر في كل مكان، أكد طبيب برازيلي أن تلك الأخطار مؤكد حدوثها في حال زراعة الشعر في تركيا، فقد أكد الطبيب أن هناك احتمالية الإصابة بمرض الكبد الوبائي أو الإصابة بمرض الإيدز.

ADVERTISEMENT

كما أكد أنه في حالة فشل العملية لا يوجد قانون أو تشريع يساعد المرضى في حماية حقوقهم، بجانب أن غالبية من يجري تلك العمليات هم فنيين صحيين وممرضيين.

اقرأ أيضاً: أهم المعلومات حول زراعة الشعر في السعودية

مخاطر زراعة الشعر في تركيا
مخاطر زراعة الشعر في تركيا

الآثار الجانبية لزراعة الشعر

عند التعرض لأي عملية لابد من وجود آثار جانبية أو مضاعفات محتملة، سواء لإهمال المريض أو أنه تحدث تلقائياً، ومخاطر زراعة الشعرهي:

ADVERTISEMENT
  • الخدر: يتعرض عدد قليل جدًا من مرضى زراعة الشعر إلى الشعور بالخدر وصعوبة تحريك بعض الأجزاء من أجسادهم بعد الانتهاء من العملية، كأن يصعب عليهم تحريك رأسهم وكأنها أصبحت بحجم قطعة من الحديد، وهذا العرض من الطبيعي الإصابة به لذا ينصح الطبيب ببعض الأدوية في حالة التعرض لهذا الخدر.
  • تورم وانتفاخ العينين: هناك احتمالية إصابة العينين بالانتفاخ وكذلك التورم، ويصف الأطباء أن هذا العرض طبيعي لكن يبدأ القلق في حال استمرار انتفاخ العينين وصاحب ذلك ألم.
  • الالتهابات والعدوى: يمكن أن يصاب الفرد بالخراجات في أي وقت والذي يعده الكثير أمر غير مرحب به كما أنه يشير لوجود أمر خاطئ في الجسم، لكن الإصابة به بعد زراعة الشعر أمر طبيعي حتى أنه وارد الحدوث بنسبة كبيرة، لكنه يحتاج لمراجعة الطبيب لوصف العلاج الأمثل له.

قد يهمك قراءة: تكلفة زراعة الأسنان الفورية في تركيا

مخاطر زراعة الشعر في تركيا
مخاطر زراعة الشعر في تركيا

لماذا قد يتضرر البعض من زراعة الشعر؟

يتعرض الأشخاص إلى الإصابة بنزيف أو تشوه وغيرها من الأضرار بعد زراعة الشعر، وذلك يرجع لأكثر من سبب، وهم:

  • سوء اختيار الطبيب: أول الأسباب التي يبدأ معها تعرض المريض للخطر، هي باختيار طبيب أو مركز غير مختص بشكل كافي في زراعة الشعر، أو أنه لا يعتمد على معايير العمل المعروفة والتي تقلل من نسبة الإصابة بالمخاطر، وهذا يرجع للمريض الذي يغريه السعر المخفض للعملية بالمركز ولم يهتم بمدى خبرة واحترافية الطبيب.
  • الإهمال: يهمل كثير من المرضى تنفيذ التعليمات والتوجيهات التي يأمر الطبيب باتباعها، فالجميع يراها كأنها أمر روتيني لا يمكنه أن يسبب مضاعفات ما بعد العملية، وهذا بالطبع خاطئ.
  • إهمال متابعة ما بعد العملية: يتكاسل كثير من المرضى من زيارة الطبيب وإتمام فترة المتابعة المقررة والتي يطمئن فيها الطبيب على حالة المريض، ولكن مع الإهمال يمكن أن تحدث مضاعفات ولا يستطيع الطبيب معرفتها وتترك حتى تتطور وعندئذ تصير الأمور خطيرة وتهدد حياة المريض.
  • النشاط الرياضي المفرط: يحتاج المريض إلى متابعة حياته بعد الانتهاء من العملية، لكن النشاط الرياضي المفرط وأداء التمارين الرياضية يمكنها أن تسبب مضاعفات خطيرة.

تابع قراءة التالي: ما هو الفرق بين تقنيات زراعة الشعر

معايير اختيار طبيب زراعة الشعر

مخاطر زراعة الشعر في تركياأو في أي مكان يمكنها أن تؤدي للوفاة، ما لم يتبع المريض معايير معينة لاختيار الطبيب، ولمعرفتها، في هذه السطور:

  • اختيار الطبيب لابد أن يتوقف على آراء مرضى سابقين، والتي لابد أن تكون إيجابية كي تطمئن.
  • تأكد أن الطبيب قد حصل على شهادته من جامعات معروفة دوليًا، كذلك معرفة الأماكن التي تدرب فيها الطبيب تفيد في معرفة مدى احترافية الطبيب في عمله

نصائح تجنب الإصابة بمخاطر ما بعد زراعة الشعر

بعض النصائح قد تفيد في تجنب الإصابة بمخاطر المحتمل التعرض لها، بعض زراعة الشعر، وهذه النصائح هي:

  • احرص على عدم تناول العصائر أو المشروبات قبل دخول العملية، حيث تزيد المشروبات من إمكانية الإصابة بسيولة في الدم وبالتالي حدوث نزيف أثناء العملية وقد يمتد لما بعد العملية.
  • تجنب شرب السجائر والكحوليات والتي تسبب جميعها نقص في الأوكسيجين.
  • في حال تناول أنواع معينة من الأدوية، لابد من استشارة الطبيب ومعرفته بذلك، حتى يتبين مدى صحة تناولها قبل عملية زراعة الشعر.
  • لابد أن تبتعد تمامًا عن الأماكن التي ترتفع بها درجة الحرارة، فهي تسبب نزيف.
  • لا يسمح بعمل تمارين رياضية بعد العملية إلا بمرور ثلاثة أسابيع على الأقل.

الأسئلة الشائعة حول زراعة الشعر في تركيا

هل هناك ألم أثناء زراعة الشعر؟

  • لا يمكن شعور المريض بالألم أثناء العملية وذلك يعود للمادة المخدرة التي يتم حقنه بها.

هل هناك مخاطر يمكنها أن تظهر على المدى البعيد من زراعة الشعر؟

  • وجود مخاطر قد تظهر على المدى البعيد أمر نادر، لكن في جميع الأحوال لابد من المتابعة مع الطبيب لتجنب حدوث ذلك؟

متى يزول ألم ما بعد زراعة الشعر؟

  • يحتاج الألم لكي يزول ما بين يوم إلى يومين، وفي بعض الأحيان يصل إلى أسبوع، وهذا يتوقف على كمية الشعر المزروع الذي كلما زاد كلما امتدت فترة الألم.
  • مخاطر زراعة الشعر في تركيايرى البعض أن السبب الأول في حدوثها هو عدم الاهتمام بنظافة تلك العيادات ومراكز زراعة الشعر، فقد أكد أحد الأطباء أن الأدوات يمكن استخدامها لأربعة أو خمسة أشخاص دون تغييرها.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق