اسماء بنات

ما معنى اسم سيدرا

معنى اسم سيدرا

من الأسماء الشائعة في الوقت الحالي هو اسم سيدرا ولكن الكثير منا لا يعرف معنى اسم سيدرا ولا يعرف أصل هذا الاسم.

وبالتالي توجد الكثير من علامات الاستفهام عند سماعك له ولكن كل اسم له معنى وأصل وحكم التسمية به وعلى الآباء قبل تسمية الأبناء به معرفة كل هذه العناصر.



معنى اسم سيدرا باللغة العربية

هو اسم مؤنث يطلق على الإناث فقط وليس الذكور، وهو من الأسماء القديمة والتي تحتوي على الجمال والرقة في معناه وفي النطق أيضًا فهو يشعرك بالملكية والشيء الجميل المميز والفريد نظرًا لكونه اسم عربي أصيل بالرغم من أن نطقه قد يجعلك تفكر إنه اسم غربي أو أجنبي.

ولكن ما معنى اسم سيدرا ما هي السيدرا هل هي صفة أم مكان وما سبب التسمية بهذا الأسم ؟ فإن كلمة سيدرا هي كلمة عربية مأخوذة من كلمة سدرة وهذا الاسم يطلق على شجرة النبق في السماء السابعة في جنة الخلد وبالتالي يطلق اسم سيدرا على الفتاة الجميلة الغالية والعالية مثل السماء السابعة.

قيل الكثير من الأقاويل والآراء حول هذا الاسم حيث يقول البعض أن سيدرا أصلها يرجع إلى أصل لاتيني وليس عربي ولكن الكثير من العلماء والمتخصصين أثبتوا أن أصل الكلمة عربي أصيل.



اسم سيدرا من الأسماء الرقيقة والجميلة والخفيفة عند النطق حيث يمكن نطقها بسهولة ويرجع جمال الاسم إلى أصله ومعناه كما قلنا في اللغة العربية ولكن معنى اسم سيدرا في اللغة اللاتينية هو النجمة المتلألئة المضيئة التي تنير السماء.

حُكم تسمية اسم سيدرا في الإسلام

نظرًا لما قاله البعض من اختلافات حول معنى اسم سيدرا حيث قال البعض إنه اسم يطلق على السماء السابعة والقريبة من عرش الرحمن والتي تجمع بين الملائكة والأنبياء ولا يجب أن يتعداها أحد والمأخوذة من (سدرة المنتهى).

والبعض يقول إنها الاسم الذي يطلق على شجرة النبق الشجرة الجميلة الذي تتواجد في السماء السابعة من الجنة بجانب المعنى الذي ذكر في اللغة اللاتينية والذي يدل على النجمة اللامعة ولأن كل هذه المعاني من صنع الله وتم إطلاق الاسم على أشياء ذو جلالة تكاثرت الأقاويل حول التسمية بهذا الاسم.

فالبعض يقول يجوز والبعض الآخر يقول لا يجوز ولكن الشائع والذي يؤخذ به الكثير من الناس أن الاسم أطلق على جميع الأشياء الحميدة والجميلة والتي أبدع فيها الله في صنعها وبالتالي لا يوجد أى مانع أو حُكم على التسمية به خاصة إنه لا يحمل معاني تعارض الشريعة الإسلامية.

صفات الشخصية الحاملة لاسم سيدرا

ولأن معنى اسم سيدرا كما ذكرنا يدل على الجمال والرقة فهو يكسب صاحبه العديد من الصفات ومنها:

  • تتسم هذه الشخصية بالطبع الهادئ فتكون شخصية رزينة متأنية لا تتصرف بتهور وانفعال.
  • يحبها الكثيرين من الأصدقاء والأهل والأقارب ويحبون التقرب منها.
  • سيدرا من الشخصيات الكريمة والسخية غير البخيلة التي تتحكم في الأموال والمشاعر بشكل كبير فليس المقصود بالكرم هو الأموال فقط بل والمشاعر والحب والاحترام.
  • سيدرا شخصية مرحة تحب الهزار والضحك واللعب وتلاحظ هذا جيدًا خاص عند الأطفال.
  • من يطلق عليها اسم سيدرا تكون شخصية تحب السفر والذهاب إلى الكثير من المناطق واستكشاف العديد منها فهي من الشخصيات التي تكره الجلوس في المنزل والحيا الروتينية المملة.
  • تلك الشخصية محبة للمسؤولية وتحب أن يعتمد علها أحد بدون أن تخذله أيضًا يعتمد عليها الكثيرين لحسن تصرفها وتعاملها مع المواقف.
  • تمتلك هذه الشخصية نسبة كبيرة من الثقة في النفس وأحيانًا تزداد تلك النسبة لتصل إلى حد الغرور.
  • تتميز بحبها للموضة ومواكبة العصر وكل ما هو جديد أيضًا تتميز بإطلالة جذابة وملفتة للنظر بسبب حرصها دائمًا على أن تكون أنيقة ومتألقة.
  • لديها الكثير من الهوايات فصاحبة اسم سيدرا تتميز بحبها للرسم وممارسته بشكل جيد بالإضافة إلى ممارستها إلى العديد من أنواع الرياضة وتقضي أوقات الفراغ الخاصة بها في القراءة والإطلاع على الكتب المفيدة والممتعة.
  • سيدرا من الشخصيات الجذابة والملفتة للأنظار بسبب مظهرها المتألق والجميل والثقة في النفس أيضاً لطريقتها في التعبير عن الكلام.
  • تحب سيدرا مساعدة الأخرين بشكل كبير وبدون مقابل.
  • صاحبة اسم سيدرا تكون على خلق ديني واجتماعي بالإضافة إلى الالتزام الأخلاقي وبما أمر به الإسلام من تعاليم وأوامر.
  • تعمل بشكل كثير وتفرط في العمل مع الالتزام به بجانب سعيها وراء الوصول إلى العديد من المناصب العالية.

معنى اسم سيدرا في المنام

يوجد الكثير من التفسيرات والأقاويل حول ظهور أو رؤية اسم سيدرا في المنام أيضًا سماع الاسم له تفسير آخر مختلف عن باقي التفسيرات، أيضًا رؤية أي اسم في المنام يرجع تفسيره إلى معنى هذا الاسم فإذا كان المعنى يحمل صفات ومعاني طيبة يعني هذا إنها رؤية خير وبركة ورزق.

والعكس صحيح إذا كان الاسم له معاني مخالفة للشرع أو تحمل صفات خبيثة وغير طيبة يعني هذا إن المنام ليس بالخير بل يجلب لصاحبه الشر والمشاكل والمصائب ولكن إذا تكلمنا عن كلمة سيدرا في المنام فمن معناها نستنتج أن الحلم بشارة بالخير والبركة والزرق وحل وعلاج المشاكل بالإضافة إلى تحقيق الأمنيات.

اسم سيدرا من الأسماء الجميلة التي تحمل معاني طيبة وجميلة لأن مرجع هذا الاسم هو السماء السابعة وهذا دليل على وصول الدعوات إلى الله بل واستجابتها وتحقيقها في أقرب وقت.

الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق