منوعاتمواد البناء

ديكورات جبس غرف نوم ناعمه

ديكورات جبس غرف نوم ناعمه

يبحث الكثير من المقبلين على الزواج حديثًا على ديكورات جبس غرف نوم ناعمه من أجل تجهيز بيوتهم نظرًا لما يضيفه ديكور الجبس من رُقي وجمال يجعل الغرفة تشبه اللوحة الجميلة.

ديكورات جبس غرف نوم ناعمه

ديكور المنزل من أهم الخطوات عند تجهيز المنازل والجميع يبحث عن ديكورات مصنوعة من الجبس وخاصةً لغرف النوم لما له من أشكال جميلة هذه الأشكال تجعل سقف غرفة النوم يشبه اللوحة الفنية ويعطي إحساس بالراحة والهدوء عندما نستيقظ كل صباح على هذا المنظر الخلاب.



تختلف أشكال ديكورات غرف النوم المصنوعة من الجبس فمنها الذي يشكل أشكال هندسية متداخلة في بعضها البعض ومنها على شكل ورود وقلوب وغيرها من الأشكال الفنية مثل المستطيل المزخرف، كما ظهر مؤخرًا في أفكار ديكورات جبس غرف نوم ناعمه رسومات تمثل الطابع الإسلامي المزخرف.

ديكورات جبس غرف نوم ناعمه مطعمه بالإضاءة

من أهم الأشياء التي تضيف لديكور الجبس لمسه جمالية جذابة هي الإنارة حيث يمكن التحكم في الإضاءة بما يتناسب مع ديكور الجبس ولون الغرفة فيمكن إضافة اللون الموف أو الأخضر فيعطي إحساس آخر مع الجبس ولون طلاء الغرفة مع وضع أحد المصابيح الكريستال في منتصف الغرفة.

ديكورات جبس غرف نوم ناعمه مزوده بالرسوم الفنية

كما ظهر أيضًا فكرة رسم لوحة فنية على سقف الغرفة تجعل الغرفة أكثر جاذبية ومن أمثال هذه اللوح الفنية رسم السماء ونجومها والقمر أو رسم سطح القمر، كما أن تواجدت فكرة في عالم ديكور الجبس تعتمد على امتداد الديكور من السقف إلى الحائط ثم يضاف لها الإضاءة المناسبة.

ديكورات جبس غرف نوم ناعمه ذات مساحات صغيرة

ديكورات الجبس تفيد في استغلال المساحات وخاصةً الصغيرة فيمكن لصق الجبس على الحائط وتقسيمها إلى عدة لوحات أو أرفف توضع بها بعض المجسمات والتحف أو الكتب وهكذا نكون قد وفرنا استهلاك مكتبة وتم توفير مساحة لشيء آخر.

كما يمكن عمل مربعات من الجبس على الحائط ورسم لوحة بداخلها على الحائط مع تزويد الجبس بالإضاءة التي تتناسب مع اللوحة لتعطيها جمال إضافي، يمكن لفت النظر بأن لابد من تزويد الإضاءة للجبس وتكون إضاءة قوية حتى يتم استخدامها طول اليوم وإضاءة متوسطة للاسترخاء وإضاءة هادئة للنوم.

يجب توخي الحذر في اختيار لون الجبس المناسب الذي يتماشى مع ألوان الغرف ليعطيها الجمال والراحة، كما أن لديكورات الجبس أغراض متعددة لا تقتصر على إضافة اللمسة الجمالية بل يمكن استخدام الجبس كنظام إنارة أو لإخفاء عيوب توجد بالأسقف أو عيوب موجودة بالحائط.

عند استخدام الجبس كوحدة إنارة يجب أخذ المقاسات والأبعاد بطريقة صحيحة حتى لا تؤثر على منظر الديكور أو على جودة الإضاءة، كما يجب مراعاة اختيار ذو الخبرة في مجال ديكورات الجبس شخص يكون على علم بجميع خامات الجبس الجيدة وكيفية استخدامها وكيفية تركيبها لحماية أهل المنزل من أي عواقب أخرى نتيجة صناعته الرديئة.

اشكال ديكورات جبس غرف نوم ناعمه

اشكال جبسيات تلفزيون حديثة

استخدام الجبس في صناعة الديكور هو آخر ما توصل له في عالم الديكور وبالتالي بيتم التطوير فيه لأن الجبس من أول الديكورات التي يميل لها الأشخاص في تجهيز الفلل والشقق الخاصة بهم بجانب الشركات والمكاتب، وقد ظهر الجديد بها وهو صناعة ديكور جبس خاص بكل جهاز حديث مثل التلفزيون مع إضافة الإضاءة للجبس ليعطي شكل جميل بوجه عام.

بيتم استخدام ديكور الجبس امبورد في عمل ديكورات المكاتب والعيادات والشركات لأنه يضيف شيء من الرقي في الديكور دونًا عن غيره من الديكورات حيث قام متخصصون الديكور في ابتكار الكثير من الأشكال منها الأشكال الهندسية والقلوب مع إضافة الإنارة التي تزيد من جمال الديكور.

وذلك التطور في عالم الديكور الخاص بالجبس حيث أن تطبيق هذا الديكور في غرف النوم أو الريسيبشن قد يضيف لمسه جمالية لأنه يحدد مكان كل جهاز فمثلاً التلفزيون يتم تحديد موضعه مع عمل رفوف بالجبس تحمل الريسيفر وبعد التحف الصغيرة الأخرى وهذا يضيف شيء من النظام.

نبذه عن ديكورات الجبس

أول من بدع ديكورات الجبس لتزيين الغرف والصالات هم بلاد المغرب والهند والصين والشام والرافدين وظهر ذلك في أثارهم القديمة والتي مازالت موجودة لوقتنا هذا، ويوجد أكثر من طريقة لصناعة ديكورات الجبس فيمكن صناعتها من مواد بلاستيكية أو بلاستر بورد أو مزيج من الجبس والفايبر جلاس ومن الأشخاص من يصنعها من السيليكون والفوم الرغوي.

يعتبر الجبس فن من فنون البناء وبالرغم من أن تكلفته عالية ولكنه يضيف شيء من الجمال والرقة توجد منه أكثر من شكل فمنها أشكال خاصة بالأسقف وشكل لوح جداري وأعمدة مزخرفة ولأن الجبس فرض نفسه في مجال الديكور بسبب ما يمتلكه من أشكال تناسب جميع الأذواق الكلاسيكية والعصرية.

تتميز ديكورات الجبس بأنها تمنع البرودة والصوت ولا تتأثر بالنار أي غير قابلة للاحتراق وبعد أن تصنع وتجف تكون قوية جدًا وصلبة وهذا يجعلها تعيش فترة كبيرة بدون حدوث أي عيوب أو كسور بها كما أنها تركب وتزال بطريقة سهله وبدون أي أضرار كما يستخدم جبس الأفاريز في صناعة ديكور الغرف لذلك أصبح الجبس ينافس الخشب والمعادن.

ولكن يحتل جبس الروزاس أو زهرة السقف وحليته كما يطلق عليه الاسم السوقي المركز الثاني بعد جبس الأفاريز حيث أنه يتميز باحتوائه على أشكال بارزة تمثل ورود وقلوب يتم تلوينها بألوان مناسبة تتماشى مع ألوان الغرفة، ولذلك فإن الجبسون بورد يعتبر من أفضل الأسقف المعلقة المعروفة باسم الأسقف الكاذبة.

نصائح عند استخدام ديكور الجبس

  • يجب تركيب الجبس في أماكن بعيدة عن الماء لا تتعرض للبلل لأن الجبس مقومته ضعيفة جدًا فمجرد تعرضه للماء يذوب ويتفتت.
  • كما يجب اختيار أماكن مناسبة لوضع الإنارة حتى لا يؤثر عليها الجبس ويجعلها معتمة.
  • كما يجب اختيار الأشكال ذات طابع مزخرف حتى لا تؤثر على الإضاءة.
  • يجب استخدام أشكال هندسية أو أشكال على شكل قوس أو هلال لتركيبها في الصالة والريسيبشن.



الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق