ADVERTISEMENT

افضل انواع التكييفات

افضل انواع التكييفات ما يبحث عنه الكثير من الأشخاص سواء في فصل الصيف مع الارتفاعات الكبيرة في درجات الحرارة، أو فصل الشتاء لأنواع التكييف التي تستخدم في كافة الفصول، لكن هناك فروق لابد أن تعلمها قبل اختيار الأنسب لك.

افضل انواع التكييفات صورة رقم 2
افضل انواع التكييفات

افضل انواع التكييفات

بالنسبة إلى افضل انواع التكييفات فهناك الكثير من العوامل التي تحدد الأفضل بالنسبة لك:

ADVERTISEMENT
  • بالبداية قبل اختيار نوع التكييف لابد من تحديد مكان موضعه ومساحة ذلك المكان، سواء غرفة النوم أو المعيشة لذا لابد أن تعرف حسابات الطول والعرض لكل غرفة، وإذا كانت تتعرض للرطوبة عالية عليك الضرب في مائتي وخمسين، وفي حالات الحر الشديد في ثلاثمائة، لكن الناتج يحدد لك مساحة الغرفة وبالتالي حجم التكييف المطلوبة لها، فلو غرفة ستين متراً، لن يقل احتياجها عن تكييف ثلاثة حصان.
  • كذلك السقف يحدد لك الأمر إذا كان معزول أم لا ينبغي التدقيق في هذا، خاصة مع الاسبليت لأنه سوف يؤثر كثيراً على أدائه فيما بعد.
  • اتجاه وجود النوافذ أو الشرفات داخل الغرفة إلى الشمال أم الجنوب، لأن ذلك يساهم في توجيه الهواء بشكل معين في الصيف والشتاء وكل تلك الأمور يقوم بها مهندس التكييف المسؤول عن عملية المعاينة في المكان قبل إجراءات التركيب النهائية للتكييف داخل المكان.
  • ويمكن القول إنه من مساحة عشرة متر حتى أثنى عشر متراً، يتناسب معه تكييف واحد ونصف حصان، أما من اثنى عشر متراً حتى ست عشرة مترا يتناسب معه حصانين، وحتى العشرين متراً يناسبه حصانين ونصف ما فوق ذلك ثلاثة حصان ليقدم أفضل أداء ممكن.
  • ما فوق الثلاثين متراً يحتاج إلى أربعة حصان للتكييف، وما أكثر من ثمانية وأربعين متراً يحتاج إلى ستة حصان، أما المساحات الأكبر حجما هنا سوف تحتاج حتما إلى التكييف المركزي في المكان وهو سبعة حصان
  • لكنه يحتاج إلى تجهيزات مختلفة في المكان ابتداء من عمل قدرات تحميليه كهربائية في البيت أو الشركة التجارية يتناسب مع ذلك التكييف حتى التجهيزات الخاصة بالتركيب، ولا يقوم بذلك التركيب سوى شخص ذو كفاءة عالية.

لا تفوت فرصة مشاهدة: أرخص انواع التكييفات

افضل انواع التكييفات الموفرة للكهرباء

بالنسبة إلى أفضل أنواع التكييفات التي توفر لك في حجم استهلاك الكهرباء ولا تسبب لك أزمة كبيرة في الفواتير:

من حيث توفير الكهرباء لدينا جهاز كاريير انفرتر يأتي في مقدمة القائمة، بسبب وجود خاصية الانفرتر به التي تعمل بكفاءة عالية وفاعلية،

ADVERTISEMENT

فهي تعمل على التحكم في السرعات الخاصة بالهواء الذي يعمل من قبل محرك التكييف، لتوفير درجات حرارة مناسبة في المكان طوال الوقت،

كما تعمل على التوفيق بين قوة الأداء المتميز وتوفير الطاقة مع سعر مناسب مع علامة تجارية كبيرة.

هناك أيضا لمحبي ماركة سامسونج انفرتر فقد قامت بتطوير نفسها وادخال الانفرتر، لتوفير الكهرباء بشكل عالي مع تقديم جودة عالية.

بالإضافة إلى ماركة إل جى انفرتر التي تقدر على عمل تغييرات واسعة في درجات الحرارة بالغرفة من الساخن إلى البارد في ثوان، ويمكنك التحكم فيه عن بعد وتغيير درجات الحرارة في البيت قبل أن تدخله.

لدينا كذلك ماركة تكييفات whirlpool التي استطاعت في مدة وجيزة أن تدخل في سوق منافسة الأجهزة في مصر، رغم حداثة دخولها فهي تقدم لك السعر المناسب لكافة الفئات مع خواص مميزة مثل الانفرتر لتنقية الهواء والتحكم عن بعد والانترنت.

شاهد أيضا: أفضل أنواع التكييفات الموفرة للكهرباء

افضل انواع التكييفات واسعارها 2023

أما عن أفضل أنواع التكييفات لعام ٢٠٢٢، والتي استطاعت أن تنافس بقوة فهي:

  • يشتهر تكييف ماركة كاريير بأنه الأفضل بسبب الجودة منذ سنوات في السوق المصري، فلدينا منه تكييف كاريير الشهير اوبتيماكس البارد والساخن في الوقت نفسه يبدأ في حجم واحد ونصف حصان من سعر سبعة آلاف وخمسمائة جنية مصري.
  • بالنسبة إلى تكييف كاريير ثلاثة حصان اسبليت كونسيلد ساخن وبارد فقد وصل سعره إلى سبعة عشر ألف جنيه مصري، أما حجم أربعة حصان ونصف الجديد فقد وصل السعر إلى خمسة وعشرين ألف جنيه مصري بالمتوسط، وهو بارد ساخن و موفر في الكهرباء بدرجة عالية.
  • بينما يصل سعر تكييف كاريير البارد والساخن بحجم اثنين ونصف إلى إحدى عشر ألف وسبعمائة جنيه مصري، في حين أن البارد فقط يصل إلى إحدى عشر ألف فحسب.
  • بالنسبة إلى محبين أجهزة شارب فإن سعر التكييف واحد ونصف حصان مع خاصية البلازما لتنقية الهواء، فيصل السعر إلى سبعة الألف جنيه مصري، في حين يكون سعر اثنين ونصف حصان تبريد فحسب إلى ثمانية آلاف وخمسمائة جنيه مصري، أما الثلاثة حصان بارد فقط فيكلف عشرة آلاف جنيه، بينما البارد والساخن يصل إلى ثلاثة عشر ألف جنيه.
افضل انواع التكييفات صورة رقم 4
افضل انواع التكييفات

قد يهمك أيضا التعرف على: أسعار تكييفات شارب | تكييفات شارب انفرتر وأسعارها 

الفرق بين أنواع التكييفات

هناك عدة فروق بين أنواع التكييفات المختلفة عليك أن تعرفها قبل الشراء:

  • تختلف أنواع التكييفات المختلفة بحسب الحاجة إليها، ولكن في البداية فإن أول شيء عليك أن تعرفه أن هناك تكييفات بارد فقط وهناك بارد ساخن لكن الأغلبية يلجأن إلى شراء البارد فقط بسبب السعر الذي يكون أوفر، بالإضافة إلى أن درجات الحرارة في فصل الشتاء لا تكون عليه مثل دول العالم الأخرى ويمكن التعامل معها من دون تكييف ساخن.
  • كذلك فإن هناك تكييف الشباك الشهير الذي كان في فترة هو الأشهر في مصر، وهو يحتاج إلى عمل تكسير في الجدار الذي يوضع به بحجمه وكأنه صندوق ويصعب نقله حينها، وتكون الوحدة الداخلية في الغرفة وهناك وحدة خارجية تكون في الجدار الخارجي للبيت.
  • حاليا فإن تكييف الاسبليت هو الأكثر انتشارا لوجود أحجام مختلفة له، ولا يحتاج إلى كسر في الجدار بل يتم تثبيته في أقرب مكان لنافذة أو شرفة، ووحدته الداخلية تكون في الغرفة ويمكن وضع الجزء الخارجي بالشرفة أو النافذة من الخارج، ويتم العمل على الشكل الجمالي للمواسير الخارجة منه حتى لا تكون ظاهرة من قبل المحترفين.
  • كما أن هناك أنواع تكييف تستخدم خاصية فلتر البلازما من أجل التخلص من الجراثيم والميكروبات وتنقية هواء الغرفة وجعلها نظيفة بينما لا تمتلك أجهزة أخرى تلك الميزة، بالإضافة إلى الانفرتر الموفر للكهرباء وهى من الأمور الهامة التي عليك التدقيق بها عند الشراء مع صوت الضوضاء الخارج منه أيضا.

أنواع التكييفات المركزية

بالنسبة إلى أنواع التكييفات المركزية للمساحات الواسعة في البيوت أو الشركات أو المحلات التجارية:

  • من أفضل الأنواع الموجودة بالسوق تكييف مركزي يدعى شيلر وهو جهاز يعمل عن طريق الماء وليس عن طريق فريون الغاز، فيحتاج إلى أن يتم تعبئتها بالمياه، ليقوم بتوفير الهواء البارد لك ويقوم بتوزيعه كذلك على مساحات واسعة بالتساوي.
  • كذلك هناك تكييف الباكج وهو يعمل عن طريق الفريون ولا يحتاج منك أن تقوم بعملية الملء بالمياه، ويوفر لك طاقة نظيفة من الهواء البارد في المكان، بالإضافة إلى أنه يعمل في المساحات المتوسطة وكذلك الكبيرة بشكل عالي الكفاءة.

بالنهاية أن افضل انواع التكييفات تحددها الكثير من العوامل، منها المساحة والمكان الذي يوضع به التكييف والقدرة المالية، بالإضافة إلى التدقيق في الأنواع التي تعمل على توفير الكهرباء أكثر من غيرها.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق