ماسك طبيعي ومدهش لعلاج المسام الواسعة

ماسك طبيعي ومدهش لعلاج المسام الواسعة معظم السيدات تبحث عن ماسكات من أجل الحصول على بشرة صافية، بالإضافة إلى التخلص من المسام الواسعة والبثور السوداء، وأغلب مشاكل البشرة تكون عند النساء التي تمتلك بشرة دهنية أو مختلطة.

علاج المسامات الواسعة في الوجه طبيعياً

ماسك طبيعي ومدهشة لعلاج المسام الواسعة
ماسك طبيعي ومدهشة لعلاج المسام الواسعة

علاج المسامات الواسعة في الوجه طبيعيًا من أكثر الطرق التي تتمنى النساء معرفتها لمعالجة بشرتها بدون تدخل أي مواد كيميائية

والحصول على بشرة نضرة وجميلة، وبالرغم أن المواد الطبيعية أرخص ثمنًا إلا أنها أكثر فاعلية من الأدوية التي تحتوي على مواد كيميائية ومنها:

  • الحليب: يعتبر الحليب من أهم المواد الطبيعية التي تساعد البشرة على التخلص من المسام الواسعة والرؤوس السوداء.
  • الثلج: بعد غسل الوجه جيدًا وقبل إضافة أي أدوات تجميل، يجب تحريك قطعة من الثلج على الوجه حتى تقوم بغلق مسام الوجه، وتحافظ عليه من أدوات التجميل التي تدخل في صناعتها مواد كيميائية.
  • الخيار: الخيار من أفضل الطرق لإعادة النضارة إلى الوجه، وخاصة منطقة العين والتخلص من الهالات السوداء.
  • الزبادي: يمكنك استخدام الزبادي كماسك للوجه لمدة من 15 إلى 20 دقيقة مع إضافة ملعقة من العسل.
  • الليمون: عند تخفيف الليمون بالماء ووضعه في الثلاجة لمدة نصف ساعة، ثم غسل الوجه به جيدًا فهو أفضل علاج المسامات الواسعة في الوجه طبيعيًا.

تعرف على: فوائد القرفة للبشرة الدهنية وأشهر 3 ماسكات طبيعية بالقرفة

ماسك طبيعي ومدهش لعلاج المسام الواسعة

ماسك طبيعي ومدهشة لعلاج المسام الواسعة
ماسك طبيعي ومدهشة لعلاج المسام الواسعة

المسامات الواسعة من أكثر المشاكل التي تسبب أرق للنساء، وتجعلهم يعيشون في توتر دائم، لهذا نقدم لكي 3 ماسك طبيعي ومدهشة لعلاج المسام الواسعة:



  • ماسك الخميرة لغلق المسام: نخلط ملعقة من الخميرة وملعقة من مسحوق الأرز، ملعقتين من الماء الدافئ، لعمل معجون متجانس ثم يحفظ في مكان دافئ لمدة ساعة، وبعد ذلك يوضع على الرقبة والوجه.
  • ماسك القهوة للمسامات: في وعاء نقوم بوضع كمية من القهوة المطحونة والسكر وقطرات من زيت الزيتون حتى يصبح الخليط متجانس، نقوم بغسل الوجه بماء دافئ حتى نفتح المسام،
  • بعد ذلك نقوم بوضع الخليط ونتركه من 15: 20 دقيقة، ثم بعد ذلك نقوم بفرك الخليط بحركات دائرية على الوجه وبرفق لعد تجريح البشرة، وفي النهاية يتم غسل الوجه بالماء البارد لغلق المسام.
  • ماسك النشا لغلق المسام: نخلط ملعقة من دقيق النشا مع ماء ورد، وبعد ذلك تقومي بدهن وجهك بزيت الزيتون ثم تضعي الخليط على وجهك، اتركيه لمدة ربع ساعة، بعد ذلك تقومي بغسله بماء ورد مثلج.

لا يفوتك معرفة: فوائد القرفة للبشرة الدهنية وأشهر 3 ماسكات طبيعية بالقرفة

ماسك لغلق المسام الواسعة للبشرة الدهنية

البشرة الدهنية شائعة لدى أغلب الفتيات، والبشرة الدهنية مشاكلها كثيرة مثل حب الشباب، والمسام الواسعة، وعلى الرغم من أن الدهون التي تفرزها البشرة مفيدة للجسم

إلا أنها قد تكون مضرة في بعض الأحيان ولهذا نعرض لكم ماسك لغلق المسام الواسعة للبشرة الدهنية.

  • خلطة صفار البيض مع العسل: نخلط صفار البيضة مع العسل، ثم نضع الماسك على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم نغسل الوجه بماء فاتر، ويجب عمل هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا للحصول على النتيجة المرجوة.
  • خلطة الزبادي مع الشوفان والعسل: يخلط الزبادي مع ملعقة الشوفان وملعقة من العسل الدافئ، ثم نقوم بوضع الماسك على الوجه لمدة من 10: 15 دقيقة، ثم نغسله بالماء الدافئ.
  • ماسك الطماطم: نقوم بتقطيع الطماطم إلى نصفين، ونقوم بفرك الطماطم على الوجه بحركات دائرية، ثم نغسل الوجه بماء بارد، وبعد ذلك نضع كريم ترطيب خفيف.

ماسك للمسام الواسعة للبشرة المختلطة

البشرة المختلطة هي نوع من أنواع البشرة وتحتوي على مزيج من نوعين من أنواع البشرة، ومن أعراض البشرة المسام الكبيرة المفتوحة، والرؤوس السوداء،

وقد تكون في البشرة مناطق جافة ومناطق أخرى دهنية، ومن هنا نعرض لكم ماسك للمسام الواسعة للبشرة المختلطة.

  • ماسك الشوفان والطماطم: خلط عصير من الطماطم مع ملعقة من الشوفان، ثم وضعها على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء الفاتر، وتجفيف الوجه بمنشفة قطنية.
  • ماسك القهوة والعسل: خلط ملعقة من العسل مع ملعقة من القهوة ثم فرد الخليط على البشرة وتركه لمدة 15 دقيقة، ويشطف الوجه بالماء الفاتر.
  • ماسك اللبن الرائب مع ماء الورد والعسل: اخلطي ملعقتين من اللبن الرائب مع ملعقة من العسل، وأضيفي بعد قطرات ماء الورد، ثم أضيفي الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه.

قد يهمك أيضًا: ماسك طبيعي للوجه بمكونات موجودة في المنزل

كريم لعلاج المسامات الواسعة للبشرة الدهنية

مع استخدام الماسكات الطبيعية للبشرة الدهنية في الوجه، من أجل التقليل من المسامات الواسعة للبشرة الدهنية، هناك بعض الكريمات التي يمكن استخدامها أيضًا ومنها:

  • كريم Harvey Nichols: من الكريمات الذي يحتوي على حمض الصفصاف، وهو من النباتات الطبيعية التي تعالج المسامات الواسعة ويعمل على تصغيرها، ويزيل الزيوت الزائدة في الوجه.
  • كريم Vichy: يقلل من إفراز الزيوت في البشرة الدهنية، والتخلص من الجلد الميت، لاحتوائه على الطين المغربي الذي يقلل من حجم المسام.
  • كريم بانثينول: من الكريمات الشائع استخدامها وخاصة في مصر، وذلك لمميزاته العديدة فهو يعمل على ترطيب البشرة الدهنية، وتنظيم إفراز الدهون، وقدرته على الحفاظ على الماء في البشرة الدهنية.

ننصحك بقراءة: ماسك كيراتين طبيعي للرجال آمن 100 %

إذا كنتي تريدين الحصول يا عزيزتي على بشرة نضرة دائمًا، يجب عليكي الاهتمام بالعناية بها والبحث عن كل ما هو جديد للبشرة، ومعرفة نوع بشرتك واستخدام ما يناسبها من وصفات طبيعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق