ADVERTISEMENT

تجربتي مع زيت الزيتون للشعر

تجربتي مع زيت الزيتون للشعر عبر محيط، زيت الزيتون أحد الزيوت الطبيعية الهامة جدًا لصحة الإنسان بشكل عام والشعر بشكل خاص فهو يحمي الشعر من التلف ويعيد له الترطيب واللمعان كما أنه يعالج التقصف، وأهم ما يميز زيت الزيتون أنه يناسب الشعر بجميع أنواعه سواء الجاف أو العادي أو الدهني وذلك بفضل المكونات الفعالة الموجودة في زيت الزيتون.

تطويل الشعر بزيت الزيتون فقط

يحتوي زيت الزيتون على فيتامين ه ويعتبر هذا الفيتامين هو المسؤول عن منع تساقط الشعر وبالتالي يساعد في زيادة الطول،

ADVERTISEMENT

وبالرغم من أن هناك وصفات عديدة مستخدمة في تطويل الشعر إلا أنه بسبب أمام وفعالية زيت الزيتون ترغب النساء في استخدام مكون زيت الزيتون فقط في تطويل الشعر كما يلي:

  • تحضير كمية كافية من زيت الزيتون ووضعها في وعاء زجاجي ثم تدخل الميكرويف لمدة 10 ثواني فقط أو تسخن على نار هادئة جدًا.
  • يتم استخدام زيت الزيتون الدافئ في تدليك فروة الشعر بالكامل ويفضل إمالة الرأس إلى الأمام لمدة خمس دقائق.
  • يترك زيت الزيتون على الشعر حوالي ساعتين ثم يغسل جيدًا ولزيادة الطول ينصح باستخدام هذه الوصفة بشكل يومي لمدة 15 يوم وذلك لرؤية نتائج زيادة طول الشعر في أسرع وقت.
  • في حالة استخدام زيت الزيتون للشعر أول مرة يفضل باستخدام كمية قليلة على الشعر للتأكد من عدم وجود حساسية مثل حكة أو تهيج فروة الرأس.

هل زيت الزيتون يطول الشعر في اسبوع

تجربتي مع زيت الزيتون للشعر
تجربتي مع زيت الزيتون للشعر

دائمًا تبحث النساء الذين يعانون من مشكلة الشعر القصير عن وصفات تساعد في زيادة الطول في أسرع وقت ممكن لذلك يتكرر سؤال إمكانية تطويل الشعر من خلال زيت الزيتون في أسبوع واحد:

  • يعتبر أسبوع واحد فترة زمنية قصيرة لزيادة طول الشعر.
  • الاستمرار على وصفة زيت الزيتون لزيادة طول الشعر لمدة أسبوعين يمكن أن يزيد طول الشعر حوالي 3 سم أو أكثر.
  • لابد من عدم التسرع لرؤية نتائج وصفة زيت الزيتون لتطويل الشعر ويجب الالتزام بطرق الاستخدام وخلال أشهر قليلة سوف يلاحظ الفرق بشكل كبير في طول الشعر.
  • يجب العلم أن زيت الزيتون يطهر فروة الرأس ويحميها من البكتيريا والالتهابات ويعالج قشرة الرأس وهذه الفوائد يمكن الشعور بها في أول أسبوع من استخدام زيت الزيتون.

تجربتي مع زيت الزيتون للشعر

تجربتي مع زيت الزيتون للشعر
تجربتي مع زيت الزيتون للشعر

يحتوي زيت الزيتون على العديد من الفيتامينات والأحماض الدهنية والتي يحتاج لها الشعر فهو يعمل على علاجه والحد من تساقطه ومن خلال السطور التالية نتعرف على بعض تجارب النساء مع استخدام زيت الزيتون للشعر كما يلي:

ADVERTISEMENT

التجربة الأولى

  • تحكي إحدى النساء وتقول تجربتي مع زيت الزيتون للشعر هي تجربة ناجحة بكل المقاييس وأنها سعيدة للغاية من النتيجة التي وصلت لها حيث أنها كانت تعاني من تساقط الشعر بشكل كبير جدًا مما تسبب في مظهر خفيف للشعر.
  • قامت باستخدام زيت الزيتون من خلال تسخينه ومن ثم تدليك فروة الرأس جيدًا حتى يتغلغل الزيت في الجذور وبعد فترة من الاستخدام لاحظت نمو الشعر مرة أخرى وزيادة كثافته كما أن تساقط الشعر قل بنسبة كبيرة جدًا.

التجربة الثانية

  • تحكي أخرى وتقول لقد بحثت عن العديد من الوصفات التي تساعد في زيادة طول الشعر إلى أن توصلت إلى وصفة زيت الزيتون والمكونة من ثلاث معالق من زيت الزيتون مع ملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من الكاري.
  • قمت بتحضير هذه الوصفة وخلط المكونات مع بعضها جيدًا ومن ثم استخداماتها في تدليك بصيلات الشعر والفروة بشكل جيد لعدة دقائق.
  • وبعد شهر من استخدام هذه الوصفة لاحظت فرق كبير في طول شعري بالإضافة إلى أنه أصبح أكثر حيوية وجمال.

شاهد أيضًا: فوائد زيت الزيتون للإناث

مدة وضع زيت الزيتون على الشعر

تعتبر الزيوت الطبيعية ومن ضمنها زيت الزيتون ذات فائدة كبيرة خاصًة عند استخدامها بالطريقة الصحيحة وبعد ما تعرفنا على تجربتي مع زيت الزيتون للشعر نوضح مدة استخدام زيت الزيتون على الشعر كما يلي:

  • لضمان حصول الشعر على أقصى فائدة من زيت الزيتون وعدم حدوث أي أضرار له ينصح بتطبيق الزيت على الشعر بمعدل مرة واحدة في الأسبوع.
  • يترك زيت الزيتون بعد وضعه على الشعر من ساعة إلى ساعتين كحد أقصى ويفضل لف الشعر بمنشفة عند الاستخدام وبعد مرور المدة المحددة يغسل الشعر باستخدام الشامبو.

شاهد أيضًا: هل زيت الزيتون يطول الشعر ويزيد من كثافته؟

طريقة استخدام زيت الزيتون للشعر

توجد العديد من الطرق والوصفات التي تستخدم فيها زيت الزيتون للشعر وذلك باختلاف الهدف من استخدامه لذلك نتعرف على بعض طرق استخدام زيت الزيتون للشعر من خلال تجربتي مع زيت الزيتون للشعر فيما يلي:

زيت الزيتون والثوم

  • تستخدم هذه الوصفة لعلاج مشاكل الفراغات الموجودة في الشعر وإعادة نمو الشعر مرة أخرى.
  • يتم تسخين الزيت قليلًا على النار ثم إضافة كمية قليلة جدًا من الثوم المهروس إليه.
  • يستخدم هذا الخليط في تدليك فروة الشعر ويترك حوالي ساعة ومن ثم يغسل جيدًا بالماء والشامبو ويمكن استخدام الوصفة مرة في الأسبوع.

زيت الزيتون وزيت الخروع

  • استخدمت هذه الوصفة من قبل العديد من النساء كما عرضنا تجربتي مع زيت الزيتون للشعر حيث تعتبر هذه الوصفة من أفضل الوصفات الطبيعية لعلاج تساقط الشعر وذلك بفضل مضادات الأكسدة الموجودة فيها.
  • تخلط كمية متساوية من زيت الزيتون وزيت الخروع جيدًا وتستخدم في تدليك فروة الرأس وتترك حوالي ساعتين أو أكثر على الفروة.
  • يغسل الشعر بالماء والشامبو وتكرر هذه الطريقة مرة إلى مرتين في الأسبوع.

شاهد أيضًا: تجربتي مع زيت الخردل للشعر

هل تسخين زيت الزيتون مضر للشعر

يفضل دائمًا عند استخدام زيت الزيتون للشعر تسخينه بدرجة بسيطة حيث يصبح الزيت دافئ ولا يصل إلى درجة حرارة عالية، وذلك لتنشيط الدورة الدموية في الفروة وبالتالي الاستفادة بشكل أكبر من زيت الزيتون.

بالرغم من فوائد زيت الزيتون للشعر إلا أن هناك بعض الأضرار التي قد تنتج في حالة الاستخدام الخاطئ والمتكرر له ومن هذه الأضرار ما يلي:

  • حدوث انسداد في مسام فروة الرأس وذلك بسبب الاستخدام اليومي والمستمر لزيت الزيتون.
  • زيادة نسبة الدهون في الشعر خاصًة في حالة الشعر الدهني.
  • الاستخدام المتكرر لزيت الزيتون على الشعر يمكن أن يكون هو أحد أسباب التساقط.
  • ترك زيت الزيتون على الشعر بدون غسله يتسبب في تراكم الأوساخ على الشهر بسبب ملمسه الدهني.
تجربتي مع زيت الزيتون للشعر
تجربتي مع زيت الزيتون للشعر

شاهد أيضًا: تنعيم الشعر للرجال بالفازلين وزيت الزيتون

هل يمكن استخدام زيت الزيتون للشعر يوميا؟

الاستخدام المتكرر لزيت الزيتون للشعر بشكل يومي قد يسبب بعض الأضرار التي تعرفنا عليها سابقًا لذلك يجب الالتزام باستخدامه بطريقة صحيحة وذلك للحصول على فوائده فقط وتجنب الأضرار المترتبة على هذا الأمر.

متى تبان نتيجة الزيت الزيتون على الشعر؟

بعد الاستمرار على وصفات زيت الزيتون للشعر سواء استخدام زيت الزيتون فقط أو مضاف إليه بعض الزيوت مثل الخروع أو مضاف إليه مهروس الثوم

وغيرها من الوصفات فغالبًا ما تظهر النتيجة بعد مرور ثلاث أشهر من الانتظام على هذه الوصفات وزيادة طول الشعر ومنع تساقطه بشكل كبير وملحوظ.

هل يجب غسل الشعر بعد استخدام زيت الزيتون؟

يعتبر هو من أكثر الأسئلة الشائعة حول استخدام زيت الزيتون للشعر بالطبع لا يجب غسله بشكل مباشر حتى يحصل الشعر على الفوائد الموجودة في الزيت،

لذلك يجب أن يترك حوالي ساعة وهو وقت مناسب ومن ثم يغسل باستخدام شامبو خفيف.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق