العناية بالشعر

طرق تكثيف شعر الذقن بالثوم وزيت الخروع

تكثيف شعر الذقن فكرة تشغل بال الكثير، ويبحث معظم الرجال عن وصفة فعالة، وذلك لأن كثافتها تُعطي وسامة أكثر وجمالًا للرجل، ويتم البحث عن هذا الأمر بشكل كبير جدًا في الوقت الحالي، قد يرجع سبب خفة شعر الذقن لأسباب عديد مثل سوء التغذية أو عوامل وراثية، ولكن مع الطرق التي سنذكرها لكم ستتمكن عزيزي من جعل شعر ذقنك كثيف وناعم وبمظهر يليق بك.

تكثيف شعر اللحية بالثوم

تكثيف شعر الذقن
تكثيف شعر الذقن

فوائد الثوم لتكثيف الشعر بشكل عام قد أثبتت أن لها نتائج جيدة، ولذلك تم تجربته بهدف تكثيف شعر الذقن للرجال وقد كانت النتيجة رائعة للغاية ويمكن لأي شخص تجربتها بشكل آمن وبدون أي أضرار إذا تم إتباع الطريقة كما هي مكتوبة تمامًا:



  • احضر فص من الثوم ويتم تقسيمه لنصفين، بعد أن يتم غسل الذقن جيدًا بالماء والشامبو المناسب وتجفيفها، ثم تدليك الذقن بطريقة دائرية بالثوم لمدة عشر دقائق على الأقل.
  • يترك لنصف ساعة ثم غسله بالماء جيدًا، ويتم تكرار الوصفة ثلاث مرات يوميًا للحصول على أفضل نتيجة.
  • يتم استخدامه بشكل مباشر وهو دافئ ووضعه على اللحية وتدليكة من الجذور وحتى الأطراف، وللحصول على أفضل نتيجة قم بعمل حمام بخار للذقن.

يرشح لك موقع محيط قراءة: تكلفة زراعة الذقن في تركيا وما هي مميزاتها

تكثيف شعر الدقن زيت الخروع

زيت الخروع من الوصفات التي تعمل على تكثيف شعر الذقن في وقت قياسي ويتم ملاحظة الفرق يوم بعد يوم، فوائد الخروع أساسها المساعدة على نمو الشعر والقيام بتكثيفه وإنبات أكثر من خصلتين شعر من الجذر الواحد.

ولإعداد الوصفة عليك القيام بالآتي:



  • تستطيع استخدام وصفة الخروع للحصول على ذقن كثيفة بسهولة عن طريق إحضار كمية مناسبة وتدليك الذقن بها لمدة كافية حتى تتشرب كمية الزيت كاملة.
  • يتم استخدامه بشكل يومي لكي تحصل على نتيجة سريعة.
  • خلط كمية متساوية من زيت الخروع مع زيت الزيتون للحصول على شعر كثيف ناعم جذاب.
  • هذهِ الوصفة تقوم بعلاج كافة مشاكل الشعر في نفس الوقت.

تكثيف شعر الذقن بالموس

تكثيف شعر الذقن
تكثيف شعر الذقن

يمكن استخدام الموس لزيادة نمو شعر الذقن في وقت قصير، ولكن لا يجب الإفراط في حلق الذقن لكل لا تكون النتيجة بالسلب، ويجب إتباع بعض الخطوات لكي تحصل على النتيجة التي ترغب بها، وتسير هذهِ الخطوات كما هو موضح بالآتي:

  • يتم أولا غسل الذقن جيدًا للتخلص من أي زيوت عليها.
  • عليك بعد ذلك القيام بتجفيفها لكي يسهل عليك حلقها.
  • يجب التأكد من أنك تستخدم موس صالح للاستخدام خالي من الصدأ.
  • يتم تمريرة بعكس اتجاه نمو الشعر وبحركة مائلة لتجنب حدوث أي جرح.
  • بعد إتمام الحلاقة يمكنك استعمال الوصفات المذكورة سابقًا لإتمام عملية التكثيف سريعًا.
  • يتم تكرار الحلاقة بعد مرور شهر أو شهر ونصف، وبعد المرة الثانية ستلاحظ الفرق.

قد يهمك أيضًا: تكلفة زراعة الذقن في تركيا وما هي مميزاتها

كريم تكثيف شعر الذقن

أثبتت العديد من الدراسات أن هُناك بعض الكريمات الطبية والطبيعية التي تعمل على زيادة كثافة اللحية في وقت قصير جدًا، ويجب عليك أن تقوم باختيار دائمًا الكريم الذي يحتوي على أكبر نوعية من الفيتامينات المختلفة.

استخدم كريم زيادة شعر الذقن الذي يحتوي على الزنك والمغنيسيوم، وكذلك يتواجد بمكوناته فيتامين “e,b,d”، ولكن عليك الاهتمام بشراء منتج في النهاية من أحد الشركات المشهورة والتي قامت بالكثير من التجارب عليه في السابق.

توجد أنواع مختلفة من الكريمات التي تُفيد في إنبات الشعر وتقوية جذوره للرجال مثل “كريم كير كلاند مينوكسديل، وروچين للرجال” وكلاهما لهما فاعلية عالية.

إبرة تكثيف شعر الذقن

يتساءل العديد من الأشخاص هل يوجد فعلًا ابر تفيد في تكثيف شعر اللحية؟ وإجابة على هذا السؤال يجب أن تعرف أنهُ إن تواجد قد تحتوي على بعض المواد الكيميائية، ولذلك لا يجب اللجوء لها إلا في حالة حدوث صلع للذقن.

الطبيب المختص هو الذي يقوم بتحديد نوعية الإبرة التي تحتاج، ويتم تحديدها بعد الكشف وإقامة بعض التحاليل الطبية التي تُعطي تقرير سريع عن حالتك وسبب عن عدم نمو الشعر لاتخاذ الإجراء المناسب.

يجب عليك مباشرة الذهاب لطبيب جلدية إذا قمت بأخذ قرار اللجوء للحقن لتكثيف شعر اللحية.

هل حلاقة اللحية تزيد من كثافتها

يطرح مجموعه من الأشخاص سؤال الهدف منهُ تثبيت المعلومة التي قد حصلوا عليها من أحد المصادر، هل حلاقة اللحية بالفعيل يكون لها نتيجة في تكثيفها؟ وأسئلة أخرى كثيرة تدور حول عدد مرات الخلاقة وتوقيتها.

للإجابة على مثل هذا السؤال عليك الرجوع للوراء قليلًا، فهُناك عادة عند الجميع وهو الحلاقة للمولود لكي تظهر لهُ شعر جديد وكثيف، وبالفعل كانت تجربة ناجحة مع الجميع.

قام الكثير بعد ذلك بتجربة هذا الأمر على اللحية وعلى الأذقان التي تكون ملساء تمامًا وقد تم معالجتها وتم إنبات بها شعر كثيف، وكلما زادت عدد مرات الحلاقة كلما زادت كثافة شعر الذقن.

اقرأ أيضًا من هنا: اسباب الثعلبة وأعراضها وعلامات الشفاء الطبية

تكثيف شعر الذقن من الأمور التي تكون في غاية السهولة ويمكن في أي وقت أن تقوم بتجربة أحد التجارب والنصائح السابقة لكي تحصل على ذقن كثيفة وتستمتع بمظهر أفضل وجذاب أكثر من الآن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق