العناية بالشعر

افضل فيتامينات للشعر التالف

افضل فيتامينات للشعر هو ما يجعله صحي وكثيف، حيث تم الاتجاه مؤخرًا نحو استخدام هذه الفيتامينات التي يمكنها حل الكثير من مشاكل الشعر، ومنها التقصف، الشعر الخفيف، ضعف فروة الرأس، وغيرها من مشاكل، وهناك الكثير من أنواع الفيتامينات التي يمكن استخدامها تعرف عليها من خلال موقع مُحيط.

افضل فيتامينات للشعر

تعمل فيتامينات الشعر كَمكمل يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة جدًا لصحة فروة الرأس والشعر، ومن افضل فيتامينات للشعر ما يلي:



فيتامين Sugar Bear Hair

يحتوي هذا الفيتامين على معدلات مرتفعة من الزيوت الطبيعية والأحماض، وهي هامة لتغذية الشعر، والحفاظ على لمعانه ورونقه، ومن أهم الفيتامينات التي يحتوي عليها A, C, D, B6، ويساعد هذا الفيتامين في علاج تساقط الشعر.

ومن مميزات هذا الفيتامين احتوائه على حمض الفوليك، وهذا الحمض يساعد الخلايا على الانقسام، وبالتالي يُساعد البصيلات الخاملة على الإنبات مرة أخرى، عند المداومة على استخدامه على زيادة مرونة الشعر، وزيادة حيويته.



افضل فيتامينات للشعر
افضل فيتامينات للشعر

فيتامينات الشعر Hairfinity

تُعد من افضل فيتامينات للشعر، حيث تحتوي على عدد من الفيتامينات والمعادن التي تعالج الشعر الضعيف، وتُساعد على تكثيف الشعر، ومن المواد المفيدة التي تحتوي عليها مادي السيليكا.

وهي هامة جدًا لتغذية الشعر من الجذور إلى الأطراف، كما يحتوي على مُضادات الأكسدة، والمعادن التي تجعلها من أفضل الفيتامينات المفيدة للشعر، لأنه يدعمه من الجذور والبُصيلات، كما يُحسن من مظهره الخارجي.

افضل فيتامينات للشعر
افضل فيتامينات للشعر

كبسولات الكولاجين

عند استخدام Biosilk من Natural Factors، يُساعد الجسم على إنتاج مادة الكولاجين، بالإضافة إلى إمداد الجسم بعدد من المركبات البروتينية مثل الكيراتين، والإيلاستين، وهو ما يُساعد في الحصول على زيادة سُمك الشعر.

وبالتالي يُصبح أكثر كثافة وقوة، ولقد حصل هذا المنتج على براءة اختراع أمريكية، وتم تصنيفه بين المُكملات الغذائية النباتية، وللحصول على النتائج المرغوبة يتم تناول كبسولة منه كل يوم.

بعد قراءة افضل فيتامينات للشعر يُمكنك التعرف على المزيد من المعلومات حول طرق العناية بالشعر عبر: طرق العناية بالشعر الجاف في المنزل بأقل التكاليف

افضل حبوب فيتامين لتكثيف الشعر

فيما يلي عدد من افضل فيتامين للشعر الذي يمكنه علاج تساقط الشعر، والعمل على تكثيفه ومنحه مظهر أفضل:

حبوب Priorin-N لكثافة الشعر

تساعد هذه الحبوب على نمو الشعر وزيادة صحته، حيث تحتوي على الكثير من المواد الطبيعية المُغذية للشعر، وعند تناولها لدم شهر سوف يتم ملاحظة زيادة كثافة الشعر بصورة ملحوظة.

حبوب High Potency Biotin

أثبتت الدراسات العلمية أن نقص مادة البيوتين يمكنه أن يؤدي إلى الإصابة بمرض الثعلبة أو تساقط الشعر، ولذلك عند تناول هذه الحبوب سوف تٌعالج هذه المشاكل، وتُساعد في الحصول على شعر كثيف.

حبوب Hair, Skin and Nail complex

تحتوي هذه الحبوب على الكثير من المواد المفيدة للشعر، التي تعمل على تكثيفه وتقويته، ومن أهم المكونات التي تحتوي عليها مادة البيوتين، فيتامين ه، مع عدد من الزيوت الطبيعية مثل زيت الأرجان، جنين القمح.

حبوب Fast grow Vitamin

تلعب هذه الحبوب دور هام في نمو وتغذية الشعر وزيادة كثافته، وتحتوي على عدد من الزيوت الأساسية التي تُساهم في ترطيب الشعر، وعند استخدامها لمدة شهر سوف يعود الشعر إلى النمو بصورة طبيعية مرة أخرى.

افضل فيتامينات للشعر
افضل فيتامينات للشعر

أفضل فيتامين لتطويل الشعر

هناك الكثير من أنواع الفيتامينات المتاحة في الصيدليات، ومنها المتخصصة في تطويل الشعر والحصول على مظهر مثالي له، ومن افضل فيتامينات للشعر ما يأتي:

حبوب Viviscal Extra

انتشرت هذه الحبوب بصورة كبيرة في الكثير من أنحاء العالم، لما تحتوي عليه من فوائد كثيرة للشعر، ويظهر المفعول الخاص بها بعد شهر واحد من الاستخدام، حيث يقل تكسر وتلف الشعر، ويزيد نموه بصورة ملحوظة.

حبوب Hairfinity

يحتوي هذا المنتج على العديد من الفيتامينات والمعادن، ومنها البيوتين، السيليكا، الأحماض الأمينية، فيتامينات A, C, D، ويُمكن استخدام هذه الحبوب مع جميع أنواع الشعر، للحصول على شعر طويل وصحي.

أقراص Natrol Biotin

عند استخدام هذا المنتج سوف تُلاحظ زيادة طول وقوة الشعر بشكل ملحوظ، ومن مميزاته تعزيز إنتاج الطاقة، وبالتالي يُساهم في بناء الخلايا وتغذيته من جذوره، كما يحتوي على أكبر نسبة من البيوتين بالمقارنة مع المنتجات الأخرى.

حبوب Hairanew

يتميز هذا المّنتج باحتوائه على العديد من العناصر المفيدة، التي يصل عددها إلى 11 مكون، ومنها خلاصة البامبو، عُشب البحر، بالإضافة إلى البيوتين الذي يدعم تسريع نمو الشعر.

للمزيد من المعلومات حول افضل فيتامينات للشعر يُرجى قراءة الآتي: تعرف على 5 انواع من افضل فيتامين للشعر لتكثيفه

نصائح هامة للحصول على شعر طويل

فيما يلي عدد من أهم النصائح التي يمكن اتباعها للحصول على شعر طويل خلال فترة قصيرة:

  • إضافة الفيتامين إلى النظام الغذائي: يمكنك إضافة افضل فيتامين للشعر إلى النظام الغذائي، وبالتالي الحصول على الفوائد المتعددة لتلك المنتجات.
  • قص أطراف الشعر: يجب أن يتم قص أطراف الشعر بصورة مستمرة، للتخلص من الأطراف التي تحمل التقصف، وبالتالي تعزيز نموه.
  • استخدام الزيوت الطبيعية: يجب أن يتم استخدام هذه الزيوت، حيث تعمل على ترطيب وتغذية فروة الرأس، ويمكن وضع الزيت على الشعر كل ليلة، وتوزيعه من خلال استخدام مشط خشن حتى يمكنه الوصول إلى فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية بها.
  • تناول الطعام الصحي: كل ما يتم تناوله ينعكس على البشرة والشعر، ولذلك يجب التركيز على تناول البروتين مثل السمك، القمح الكامل، المكسرات، الحبوب.
  • تجنب الأدوات الحرارية: يجب أن يتم تجنب الأدوات الكهربائية التي تعتمد على الحرارة مع الشعر، أو تقليل استخدامها مع تخفيض درجة الحرارة، مع وضع واقي من الحرارة مع الشعر قبلها.
  • عدم غسل الشعر يوميًا: غسل الشعر شيء هام، ولكن عند تكرارها كل يوم لن يستطيع الشعر أن يستفيد من الزيوت الطبيعية التي تحملها فروة الرأس، وقد يجف، وبالتالي غسله من مرتين إلى 3 مرات أسبوعيًا يكفي.

بعد الإطلاع على افضل فيتامينات للشعر قد يهمك معرفة الآتي: افضل طريقة لتطويل الشعر بالزيوت

كيفية العناية اليومية بالشعر

تحتوي السطور التالية على عدد من النقاط التي يمكن من خلالها الاعتناء بالشعر للحصول على شعر صحي:

تمشيط الشعر

  • يُعد تمشيط الشعر من أهم الخطوات التي يجب المداومة عليها.
  • يعمل على تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس، وتوزيع الزيوت الطبيعية بالتساوي، ولكن يجب أن يتم تجنب تمشيط الشعر وهو مُبلل لأنه يكون ضعيف وبالتالي يتكسر.
  • كما يتم فك أي تشابك أو عُقد يحتوي عليها الشعر من الأسفل إلى الأعلى وليس العكس، حتى لا يتم فقد شعر كثير عند فك هذه التشابكات.

غسل الشعر

  • يمكن غسل الشعر ثلاث مرات خلال الأسبوع، ويُنصح بغسله بكمية قليلة من الشامبو المناسب، مع تدليك الشعر بحركات دائرية خلال الغسل حتى يتم تعزيز تدفق الدورة الدموية.

استخدام منتجات الشعر

  • يمكن استخدام افضل فيتامين للشعر وكذلك استخدام المنتجات التي تُساعد على تمشيط الشعر بسهولة، ومنها السيروم، مُثبت الشعر،.
  • لكن يجب أن يتم استخدامها بدون إفراط، حتى لا يتحول الشعر إلى شعر دُهني.

الاعتناء بالشعر ليلاً

  • قبل الخلود إلى النوم يجب أن يتم تمشيط الشعر حتى يتم فك أي تشابك حدث به خلال النهار، ولذلك من المُفضل أن نفك أي عُقد توجد بالشعر.
  • ثم عمل ضفيرة، أو تسريحة ذيل الحصان قبل النوم، حتى لا يتشابك خلال الليل.

ختامًا وبعد معرفة افضل فيتامينات للشعر مع ذكر الكثير من أنواع الفيتامينات التي يمكنك انتقاء ما هو مُلائم منها إليك، ولابد أن تعلمي أن الشعر في حالة إهماله أو استخدام منتجات العناية به بصورة مُفرطة.

فإن ذلك يأتي بنتيجة عكسية، ويجعل الشعر يضعف أكثر وتزداد المشاكل التي يحتوي عليها بشكل مُلاحظ.

الوسوم

Sarah Rezk

اعمل كاتبة في بعض المواقع، أُجيد اللغة الإنجليزية والفرنسية والتركية، حاصلة على ليسانس آداب قسم لغة فرنسية، الكتابة بالنسبة لي عالمي الخاص هدفها إيصال المعلومة لدي القارئ بشكل بسيط ومفيد تَجعله في حالة من المُتعة أثناء القراءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق